خلال شهر أوت.. إرتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 230 إصابة

أفاد المدير الجهوي للصحة بولاية تونس طارق بن ناصر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأن عدد الاصابات بفيروس”كورونا” قد إرتفع خلال شهر أوت المنقضي ليصل الى 230 حالة مقابل 26 حالة خلال شهر جويلية، دون تسجيل اي حالة وفاة.
وتابع بن ناصر ، أنه تم إيواء 22 حالة اصابة مؤكدة بالمستشفيات العمومية خلال شهر أوت المنقضي، حالتين منهم في الإنعاش، مقابل 13 حالة في شهر جويلية المنقضي.
ودعا كافة المواطنين وخاصة الفئات المعرضة أكثر للإصابة، على غرار حاملي الأمراض المزمنة وكبار السن، الى الإقبال على التلاقيح وتعزيز مناعتهم ضد فيروس “كورونا”، مشيرا إلى ان معدل الإقبال على استكمال التلاقيح واخذ الجرعات التعزيزية لايزال “ضعيفا ” تتراوح نسبته بين 7 و17 شخصا في اليوم.
واشار المدير الجهوي بالمناسبة إلى أنه سيتم خلال شهر أكتوبر القادم تنظيم حملات تحسيسية بالمستوصفات العمومية المخصصة لتلقي التلاقيح بهدف التشجيع على تعزيز المناعة ضد الفيروس باجراء التلاقيح، وجدد دعوته الى الإستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداد الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتهوئة الأماكن الضيقة وتعقيم اليدين بالإضافة إلى اخذ الجرعات التعزيزية للتلقيح.
وات

Comments are closed.