التيار الديمقراطي: ‘صحة الشواشي في تدهور ولا يأكل سوى بعض الخبز مع الماء منذ سجنه’

قال القيادي في حزب التيار الديمقراطي، زياد غناي، إن الأمين العام السابق للحزب، غازي الشواشي، يعيش في “عزلة” داخل سجنه، منذ يوم 18 ديسمبر 2023، وذلك احتجاجًا على التمديد المُتواصل و “العبثي” في إيقافه، وفقه.

وأضاف غناي إن الوضعية الصحية للشواشي في تدهور مستمر خصوصًا وأنه لا يأكل منذ ذلك التاريخ سوى بعض الخبز مع الماء، حسب قوله.

كما أوضح أن الشواشي يقبع في السجن لمدة تزيد عن 300 يوم دون أن تُوجه له أي تهمة أو أن يتم التحقيق معه، مؤكدا أن القيادات الشابة في الحزب تدعم غازي الشواشي ومتمسكة بإطلاق سراحه.

وأشار غناي، في مداخلة له على “الديوان أف أم”، إلى أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ستعقد، يوم 11 جانفي 2024، جلسة للنظر في مطالب الاستئناف التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين.

كما اعتبر أن ملف المعتقلين السياسيين في تونس وُجد بهدف تصفية الخصوم السياسيين، مضيفًا أن الظلم لن يستمر طويلاً وأنه يحمل السلطة في تونس ما قد ينتج عن تدهور الوضع الصحي لغازي الشواشي.

وفي ذات السياق، دعا زياد غناي عمادة المحامين إلى تحمل مسؤوليتها والدفاع عن المحامين الموقوفين والمحالين على القضاء، مؤكدًا أن قطاع المحاماة في تونس أحد أبرز محددات العدالة.

Comments are closed.