الحوثيون يصيبون سفينة أمريكية في خليج عدن بشكل ‘مباشر ودقيق’

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين 15 جانفي 2024،  استهداف “سفينة أمريكية” في خليج عدن واضعة الهجوم “في إطار الرد” على الغارات الأمريكية البريطانية التي استهدفت مواقع في اليمن قبل أسبوع، واستكمالا لدعمها الفلسطينيين على خلفية حرب غزة.

وأتى التبني ساعات بعد إعلان القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) أن صاروخا بالستيا مضادا للسفن أصاب سفينة حاويات مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر.

ويشن الحوثيون منذ أسابيع هجمات قرب مضيق باب المندب وفي البحر الأحمر، تستهدف سفنا يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة، منذ السابع من أكتوبر، بين حماس والدولة العبرية.

في السياق، صرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”. وأكد أن العملية أتت “انتصارا لمظلومية الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة.. وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

*أ.ف.ب

Comments are closed.