باجة :تدشين وحدة للأطفال ذوي إضطرابات التّعلّم طاقتها تبلغ 300 طفلا

افتتحت، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، أمال حاج موسى اليوم الخميس 18 جانفي 2024، خلال زيارة عمل أدتها إلى ولاية باجة، وحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم ، وذلك بحضور صابر البنبلي، المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة.
وتفقّدت الوزيرة مختلف مكونات هذه الوحدة، مطلّعة على ما توفّره من خدمات من قبل الأخصّائي النفساني والأخصّائي في تقويم النطق إلى جانب ما تمّ توفيره من تجهيزات بالفضاءات الخاصة بالأنشطة الحسيّة والحركية والمطالعة واستقبال الأولياء ومرافقتهم وتوعيتهم وتأهيلهم في كيفية التعامل مع أبنائهم ذوي اضطرابات التعلّم.
وأعلنت الوزيرة في تصريح بالمناسبة أنّ هذه الوحدة لدعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم هي الثالثة من نوعها على المستوى الوطني وأنّ طاقة التعهّد السنوي لهذه الوحدة يبلغ 300 طفلا و 600 وليّا.
وقد أوكلت الوزارة لجمعيّة “تجذير وانتماء” مهمّة تسييرها وفق اتفاقية شراكة مبرمة للغرض بين الجانبين بمنحة تمويل عمومي قدرها 107 ألف دينار سنويّا لمدّة 3 سنوات.
وبيّنت الوزيرة أنّ وحدة دعم قدرات الأولياء والتّعهّد بأبنائهم ذوي اضطرابات التّعلّم المحدثة بولاية باجة ستقدّم دورات تكوينيّة تحسيسيّة لفائدة الأولياء والإطارات التربوية بمؤسسات الطفولة المعنيين بالبرنامج بمدارس المرحلة الأولى من التعليم الأساسي وبالأقسام التحضيرية، ولفائدة الإطار الطبي وشبه الطبي والأخصائيين النفسانيين والأخصائيين في تقويم النطق بهدف تحسيس الأولياء ودعم قدراتهم ومرافقتهم وإرشادهم وتوجيههم وتكوين الإطار التربوي في مجال التعامل مع الأطفال ذوي اضطرابات التعلّم.

 

Comments are closed.