جرجير: ‘اتحاد الشغل يطالب بحوار وطني وهو عاجز عن خلق حوار داخله’


انتقد القيادي في اتحاد المعارضة النقابية الحبيب جرجير، في تصريح “بلا قناع”، اليوم السبت 27 جانفي 2024، “الدور الضعيف” للقيادة الحالية للاتحاد العام التونسي للشغل، مطالبا كل أعضاء المكتب التنفيذي بالرحيل.

وقال جرجير إن القيادة الحالية أضرت بصورة اتحاد الشغل الذي أصبح غير قادر على التعبئة وعاجز عن توحيد صفوف النقابيين في طل غياب الشفافية الديمقراطية صلب هياكله وغياب الحريات والحوار.

وتابع: “اتحاد الشغل يطالب بحوار وطني وهو غير قادر على خلق حوار وطني داخله”، مضيفا أنه فقد مصداقيته وثقة القواعد وأصبح نقطة ضعف.

وأشار، خلال وقفة احتجاجية نظمها اتحاد المعارضة النقابية، اليوم، أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بتونس العاصمة، إلى أنه وقع التحيّل على القانون الداخلي للاتحاد من قبل القيادة الحالية وإقصاء كل الكفاءات المعارضة، مبرزا أن إتحاد الشغل ينخره الفساد والزبونية والمحسوبية وأن شرعيّة المكتب الحالي مطعون فيها.

وختم قائلا: “تونس في حاجة إلى منظمة حشاد التي توحد ولا تفرق وتبني ولا تهدم وغيورة على مشاغل العمال لا تتاجر بقضاياهم وتستغل المسؤولية النقابية لخدمة المصالح الخاصة”، مقترحا بعث لجنة نقابية مستقلة من حكماء المنظمة لإنجاز مؤتمر جديد يفرز قيادة أخرى في أقرب الآجال.

Comments are closed.