نقابي معزول: ‘كشفت ملف فساد.. فطردني الطبوبي من الاتحاد’ (فيديو)


طالب النقابي المعزول الحبيب الحمروني، في تصريح ل”بلا قناع”، اليوم السبت 27 جانفي 2024، بضرورة التدخل العاجل لحل المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد العام التونسي للشغلالذي أصبح يهدد السلم الاجتماعي، حسب تقديره.

واتهم محدثنا، في هذا السياق، أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي بضرب العمل النقابي من خلال ممارسات الإقصاء والتهميش والترهيب والطرد التعسفي التي ارتكبها في حق النقابيين، متهما المنظمة الشغيلة بالتورط في ملفات فساد مالي وإداري من الحجم الثقيل.

وأكد الحمروني أنه تعرض إلى الهرسلة والطرد من قبل اتحاد الشغل بعد تجربة نقابية دامت 11 سنة، موضحا أن أسباب طرده تتعلق بكشفه لملف فساد يدين تورط عدد من قيادات المنظمة الشغيلة.

يذكر أن المعارضة النقابية قد نظمت، اليوم السبت 27 جانفي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بتونس العاصمة مطالبة برحيل المكتب التنفيذي الحالي ورافعة شعار “ديقاج” في وجه أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي.

كما رفع المحتجون شعارات تهاجم المكتب على غرار “ارحلوا” و”انقلابي انقلابي عدو العمل النقابي” و “لا مصداقية ولا شرعية للهياكل النقابية” وغيرها من الشعارات.

يثرب مشيري

Comments are closed.