وزير الخارجية الصيني: ملتزمون بتفعيل التفاهمات الحاصلة مع تونس

أشاد وزير الشؤون الخارجية الصيني Wang Yi، خلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، الاثنين 15 جانفي 2024،بما تشهده العلاقات التونسية الصينية من ديناميكية ملحوظة وتطور مطرد ومن تشاور متواصل ودعم متبادل، معربا عن استعداد بلاده لمزيد تدعيم هذا التعاون والالتزام بتفعيل التفاهمات الحاصلة بين رئيسي البلدين.
ويؤدي Wang Yi زيارة عمل الى تونس، من 14 إلى 16 جانفي 2024، على رأس وفد صيني هام رفيع المستوى يتكون من نائبي وزير الشؤون الخارجية والتجارة ونائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي وعدد من الإطارات الصينية السامية. وتتزامن هذه الزيارة مع الاحتفال بالذكرى الـ 60 لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، التي تعود الى 10 جانفي 1964.
وتضمّن برنامج الزيارة لقاء مع رئيس الجمهورية، وجلسة عمل مع السيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ومشاركة الوزير الصيني في حفل تدشين الاكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس، الذي أشرف عليه  رئيس الجمهورية.
وتجدر الإشارة الى أن زيارة وزير الخارجية الصيني هي الثانية من نوعها الى بلادنا بعد الزيارة الأولى التي كان قد أداها في سنة 2016.

Comments are closed.