وزير النقل يشرف على جلسة عمل حول مشروع تحيين مجلة الطيران المدني

ترأس وزير النقل ربيع المجيدي أمس الثلاثاء 16 جانفي 2024 جلسة عمل خصصت لتدارس الآليات الكفيلة بتعزيز قدرة الإدارة العامة للطيران المدني على تأمين مهامها ومشروع تحيين مجلة الطيران المدني.
ويهدف مشروع تحيين مجلة الطيران المدني إلى مزيد تعزيز الآليات الكفيلة بضمان اليقظة القانونية والتطابق مع ملاحق اتفاقية شيكاغو وإجراءات خدمات النقل الجوي، بالإضافة إلى تنظيم مصالح الإدارة العامة للطيران المدني.
.
وأكد المجيدي، أن تنظيم مصالح الطيران المدني يندرج ضمن حوكمة هذا القطاع وتأمين أنشطة النقل الجوي وفقا للمقتضيات الدولية والوطنية الراهنة ذات الصلة بالمجال ووفقا للأهداف المنشودة وللمعايير والمواصفات المعمول بها.
وافاد الوزير ان الهدف، يكمن أيضا في تفعيل سلطة الطيران المدني الموكل لها مهمة التنظيم والإستشراف واليقظة القانونية وأيضا التكوين، مؤكدا على أهمية الإستثمار في مجال الموارد البشرية بما يكسب العمل بقطاع الطيران المدني والنقل الجوي مزيدا من الجاذبية.
وكانت مناسبة ثمن من خلالها وزير النقل الجهود المبذولة من قبل كافة إطارات الإدارة العامة للطيران المدني وأعوانها في تأدية مهامهم رغم بعض الإشكاليات التي تم طرحها خلال هذه الجلسة، وفي هذا الصدد أبرز الوزير خصوصية المهن ذات الصلة بمجال النقل الجوي مثمنا الكفاءات والخبرات الوطنية المنتسبة إليه، وداعيا في الذات الوقت إلى العمل على تدويلها.

 

 

Comments are closed.