دخول معارضين في إضراب جوع.. النهضة تطالب برفع ‘المظلمة المسلطة عليهم’

عبرت حركة النهضة عن تضامنها مع الموقوفين الـ6 وهم عصام الشابي وجوهر بن مبارك وغازي الشواشي وخيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بالحاج في إحدى قضايا ما يعرف بـ”التآمر على أمن الدولة” على أمن الدولة الذين أعلنوا دخولهم في إضراب جوع ، بداية من الاثنين 12 فيفري 2024، “احتجاجا على تواصل اعتقالهم دون إثبات أو دليل ودفاعا عن حريتهم وتنديدا بالمظلمة المسلطة عليهم والمتواصلة منذ سنة كاملة”، وفق قولها.

وذكّرت النهضة بأنّ “السبب الحقيقي لاعتقالهم هو شروعُ عدد منهم في بلورة مبادرة سياسية لتجميع المعارضة الوطنية ودفع الحوار بين مكوّناتها وهو ما يندرج ضمن ممارسة الحقّ الطبيعي في المعارضة والعمل السياسي السلمي”، حسب نص البيان.

كما جددت دعوتها إلى الإفراج الفوري عن كل القادة السياسيين الذين غيبتهم السلطة في سجونها وفي مقدمتهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، داعية للكف عن ملاحقة السياسيين والناشطين والمعارضين.

وأكدت الحركة على “حاجة البلاد اليوم، وأكثر من أيّ وقت مضى، إلى إقامة دولة القانون ورفع المظالم وتنقية المناخات السياسية والاجتماعية والكفّ عن إقصاء المعارضين وإبطال المرسوم عدد 54 المسلّط على رقاب الأحرار والخانق للحريات”، وفق تقديرها.

ودعت كل “القوى الحية وسائر الديمقراطيين في تونس إلى توحيد الجهود والوقوف إلى جانب الموقوفين السياسيين ومساجين الرأي ودعمهم في رفع المظالم المسلّطة عليهم”، حسب البيان.

Comments are closed.