قضية جديدة تلاحق عبير موسي

أعلن القيادي في الحزب الدستوري الحر وعضو هيئة الدفاع عن رئيسته عبير موسي، محمد كريم كريفة، أنّ قضية تحقيقية جديدة تلاحق منوبته ستمثل بموجبها، يوم 13 فيفري القادم 2024، أمام قاضي التحقيق.

وأوضح كريفة، في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، اليوم الجمعة 9 فيفري 2024، أنّ موضوع القضية يتعلق بشكاية من ضمن 4 شكايات رفعتها هيئة الانتخابات على رئيسة الحزب الدستوري الحر، على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54.
كما أشار إلى أنّ القضية الجديدة تتعلق بتصريح كانت موسي قد أدلت به بعد ندوة صحفية نظمها الحزب بأحد نزل العاصمة قبل نحو أكثر من عام، عبّرت فيه عن موقفها من الانتخابات التشريعية الماضية.
وقال كريفة إنّه تراءى لهيئة الانتخابات رفع شكاية بمنوبته رغم أن موقفها هو الموقف نفسه تقريبا الذي عبّرت عنه مختلف الأحزاب والجمعيات من الانتخابات التشريعية، مبيّنا أن وكالة الجمهورية أحالت الشكاية على معنى المرسوم 54.
واستنكر تعيين جلسة، يوم 14 فيفري الجاري، لدائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، أي بعد يوم واحد من مثول منوبته أمام التحقيق للنظر في طعن النيابة العمومية في قرار عميد قضاة التحقيق تجنيح قضيتها الأولى، معتبرا أن الأسبوع المقبل سيكون حافلا لهيئة الدفاع ولحزبه.
وللتذكير، فقد تم إيقاف عبير موسي، منذ مطلع أكتوبر المنقضي، عند توجهها إلى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج بمعية محام وعدل تنفيذ لتقديم مطالب تظلم بخصوص الأوامر الانتخابية قصد الطعن فيها أمام المحكمة الإدارية.

Comments are closed.