وزير الخارجية يؤدي زيارة عمل الى موناكو

،
التقى  نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، Romain Renoux، المدير التنفيذي لمؤسسة MedFund و Philipe Mondielli ،المدير العلمي لمؤسسة الأمير ألبرت الثاني وذالك في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى موناكو، من 21 الى 23 فيفري 2024.
وخلال هذا اللقاء، قدّم المسؤولان المونغاسكيان عرضا حول الأنشطة التي تقوم بها هاتين المؤسستين في منطقة البحر الأبيض المتوسط عموما، وفي تونس بالخصوص، وتبادلا الرأي مع الوزير حول آفاق مزيد تطويرها. وفي هذا الصدد، رحّب المدير التنفيذي لمؤسسة MedFund بالتعاون النموذجي مع تونس والذي يمكن أن يكون مثالا يُحتذى به في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
ومن ناحيته، أشاد الوزير بالدور الهام الذي تقوم به هاتين المؤسستين في مجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي والحفاظ على المناطق البحرية في حوض البحر الأبيض المتوسط، مجددا التأكيد على استعداد السلطات التونسية وعزمها على تعزيز التعاون مع الجانب المونغاسكي في هذه المجالات.
وتجدر الإشارة الى أن MedFund هو صندوق ائتماني بيئي أنشأته ثلاث دول متوسطية، وهي تونس وإمارة موناكو وفرنسا، في مبادرة منها لإنشاء آلية تمويل مستدامة مخصصة لإدارة المناطق البحرية المحميّة في البحر الأبيض المتوسط. ويدعم هذا الصندوق في تونس ستة 06 محميات بحرية وساحلية، تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 3000 كيلومتر مربع وبتمويل يقدّر بمليوني أورو على مدى 5 سنوات.

Comments are closed.