موسي ترفض وجبات الإفطار والسحور وتكتفي بالزيت والخبر

قررت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي مقاطعة وجبات الإفطار والسحور التي تقدّمها “إدارة مركز الاحتجاز بالسجن المدني بمنوبة”.

كما قررت موسي إعفاء عائلتها من جلب “القفة” خلال شهر رمضان الكريم وستكتفي بالخبز والزيت والحدّ الأدنى لسدّ الرمق، وفق ما جاء في بلاغ لهيئة الدفاع.

 وأوضحت هيئة الدفاع أنّ قرار موسي يأتي “احتجاجا على المظلمة غير المسبوقة التي تتعرّض لها وعلى توسيع السلطة دائرة التنكيل بقيادات الحزب الدستوري الحرّ ومنع أنشطته وعرقلة عمله في خرق واضح للتشريعات الوطنيّة والدوليّة الضامنة للحريات وحقوق الإنسان.”

وللتذكير، فقد تم إيقاف عبير موسي منذ مطلع أكتوبر المنقضي، عند توجّهها إلى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج بمعية محام وعدل تنفيذ لتقديم مطالب تظلّم بخصوص الأوامر الانتخابية قصد الطعن فيها أمام المحكمة الإدارية.

وكانت هيئة الدفاع قد أعلنت، في فيفري الماضي، أنّ عبير موسي تواجه قضية جديدة تتعلق بشكاية من ضمن 4 شكايات رفعتها هيئة الانتخابات على رئيسة الحزب الدستوري الحر، على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54.

ولفتت إلى أنّ القضية الجديدة تتعلق بتصريح كانت موسي قد أدلت به بعد ندوة صحفية نظمها الحزب بأحد نزل العاصمة قبل نحو أكثر من عام، عبّرت فيه عن موقفها من الانتخابات التشريعية الماضية.

Comments are closed.