وزارة الأسرة تنظّم ورشتين خاصّتين بالأطفال

نظّمت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، مساء يوم الاثنين 22 أفريل 2024، ورشتين خاصّتين بالقصّة المصوّرة لفائدة الأطفال وتنمية المهارات القياديّة لدى الطّفل.
وتهدف ورشة القصّة المصوّرة التي أمنتها  سناء بن همال مديرة نادي الأطفال ببوفيشة من ولاية سوسة إلى تعزيز القدرات على توظيف أدوات المطالعة الرّقميّة من خلال إعداد بطاقات ثلاثية الأبعاد واستثمارها في إنتاج قصص مصوّرة جاذبة للأطفال.
وخصصَت هذه الورشة إلى ترغيب الطفل في المطالعة وتنمية الجانب المهاراتي لديه عبر التلوين والقص َوالتلصيق، علاوة على تجسيد مشهد قصة “جميلة والوحش” وعرض لقصة “علاء والمصباح السحري” في شكل كتيّبات ثلاثيّة الأبعاد.
كما نظّمت الوزارة مساء اليوم ورشة ثانية أمّنها نادي الأطفال بدار شعبان الفهري من ولاية نابل وخصّصت لتنمية المهارات القياديّة لدى الطّفل وتعزيز قدراته في مجال المطالعة وتثمين المهارات التقنية والفنية وتطوير الزَاد اللَغوي والمعرفي لديه، علاوة على اكساب الطَفل وعيا بجدوى الكتاب وبأهميته من أجل المحافظة عليه.
وشهدت الورشتان إقبالا واسعا من الأطفال واستحسان أولياءهم من رواد المعرض لما وفّرته من فرص للاستفادة من أدوات المطالعة الرقميّة والمعالجة الثلاثية الأبعاد للصورة والترغيب على المطالعة وتعزيز وعي الأطفال بأهميّة الكتاب.

Comments are closed.