إفتتاح أشغال اليوم الإعلامي حول مقاومة التقليد والقرصنة

أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 25 جوان 2024، رئيسة ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، على إفتتاح أشغال اليوم الإعلامي حول مقاومة التقليد والقرصنة .
وأكدت، لمياء عبروق في كلمتها على أن هذا الملتقى سيكون فرصة لبلورة جملة من التصورات لمزيد تطوير أداء السلطات والهياكل المعنية للتصدي لظاهرتي التقليد والقرصنة وفتح آفاق تعاون داخلية وخارجية لمزيد دفع سياسات حماية الملكية الفكرية فضلاعن تعزيز القدرات لوضعها حيز التنفيذ.
وبينت، أن عمليات التقليد والقرصنة تمثل جرائم أخلاقية وقانونية، وتعد من أخطر مظاهر المنافسة غير الشريفة التي تخل بنزاهة المعاملات الإقتصادية كما أن لها تداعيات خطيرة على مستويات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.
وأضافت رئيسة ديوان، أن عمليات التقليد والقرصنة لم يعد ذلك النشاط التقليدي ليتحول إلى أنظمة صناعية وتكنلوجية لتشمل جميع القطاعات دون إستثناء.
كما أكدت، على وعي بلادنا بالتحديات المطروحة في هذا الشأن حيث كانت سباقة في الإنخراط في جميع الإتفاقيات وإرساء الإطار التشريعي والمؤسساتي لحماية الملكية الفكرية.
يشار إلى أن اليوم الإعلامي، يندرج في إطار التعاون التونسي السويسري في مجال الملكيّة الفكرية “TUSIP” وشهد حضور الهياكل الإدارية والمؤسسات ذات العلاقة إلى الجانب عدد من الخبراء في المجال.

Comments are closed.