الحماية المدنية بجندوبة تحذر

 
 دعت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوية، جميع الفلاحين و المواطنين إلى إتباع و تطبيق التوصيات الوقائية الخاصة بحماية المحاصيل الزراعية وذالك نظرا للإرتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، خلال هذه الأيام و أمام إرتفاع عدد تدخلات الإطفاء بمزارع الحبوب لإسباب متنوعة، وفق بلاغ الحماية الصادر اليوم 19جوان.
وأوصت الحماية ال بمزيد صيانة و مراقبة آلات الحصاد و تشحيمها و تجهيزها بقوارير إطفاء مع الحرص على تركيب غطاء أنبوب تصريف الدخان، تجنب القيام بعمليات الحصاد و الاشغال الفلاحية اثناء تسجيل ارتفاع هام في درجات
الحرارة،تقسيم قطعة الأرض الكبيرة إلى قطع صغيرة أثناء عمليات الحصاد للحد من الخسائر عند بداية الحريق و منع إنتشاره، والمبادرة بحصاد الأماكن الفلاحية المجاورة للطرقات العامة و المسالك و السكك الحديدية و حرثها بعد ذالك مباشرة.
و حذرت الحماية المدنية،من إشعال النار من طرف العمال أثناء عملية الحصاد مع التأكد من إخماد أعقاب السجائر و من طرف الأطفال المتواجدين بالمزارع و مراقبتهم.

ودعت أيضا، إلى الحرص على توفير جرار فلاحي مجهز بمحراث قرب آلة الحصاد مع توفير صهريج مياه، الإبتعاد عن

عمليات التنظيف، و إزالة الأعشاب الجافة و الأوساخ و الفضلات عن طريق حرقها خاصة خلال الإرتفاع الهام لدرجات الحرارة .
و أشارت قي البلاغ ذاته،الى ضرورة، ترك مسافة لا تقل عن 20 مترا بين أكوام التبن و حرث المساحة المحيطة بها و تجنب ترصيفها تحت الأسلاك الكهربائية و خاصة ذات الضغط العالي .
ودعت في السياق ذاته ،لإعلام مصالح الحماية على رقم النجدة 198 و طلب النجدة و تقديم جميع المعطيات الصحيحة حول نشوب الحريق ( عنوانه بكل دقة ، ماهية المحروق ما الذي بصدد الاحتراق ، محيطه …)

Comments are closed.