الشابي: سننفذ مسيرة للمطالبة بتوفير شروط المنافسة الحرة في الرئاسية (فيديو)

أعلن رئيس جبهة الخلاص الوطني أحمد نجيب الشابي أنهم سينفذون مسيرة وطنية للمطالبة بتوفير ظروف منافسة حرة ونزيهة في الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحا أنه لم يتم بعد تحديد موعدها.

واعتبر الشابي أن تأجيل الانتخابات الرئاسية سيكون مجازفة كبرى من السلطة، وقد يدخل البلاد في أزمة أعمق وفي حالة من اللاشرعية.

كما أكد أن جبهة الخلاص متمسكة بتنظيم الانتخابات الرئاسية، خلال السنة الحالية، باعتبارها استحقاقا دستوريا دوريا تقوم على أساسه الشرعية ودونه تنتفي أركانها، وفق تعبيره.

جدير بالذكر، أن جبهة الخلاص قد نظمت، يوم 12 ماي 2024، مسيرة وطنية انطلقت من ساحة الباساج وصولاً إلى شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة طالبت فيها بتحديد موعد واضح للانتخابات الرئاسية التي لم يبق عليها سوى بضعة أشهر وتوفير مناخ من الحريات وتكافؤ الفرص فلا شرعية للانتخابات.

وكانت جبهة الخلاص قد أعلنت، خلال ندوة صحفية عقدتها، في 30 أفريل 2024، أنها لن تقدم مرشحا للانتخابات الرئاسية المقبلة في ظل الوضع الراهن الذي قالت إنه يفتقد لشروط المنافسة الحرة والشفافة.

وأشارت إلى أنه يمكن أن تغير موقفها إذا ما تم توفير “شروط المنافسة الحرة” وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع من وصفتهم بـ “مساجين الرأي” ضمانا لحرية الترشح.

يثرب مشيري
https://www.facebook.com/MTunisia.tn/videos/683042333963249/?mibextid=rS40aB7S9Ucbxw6v

Comments are closed.