باجة: مبادرة لتخفيض سعر ‘علوش العيد’

تطلق الشركة الأهلية “الإمتياز”، غد الجمعة 7 جوان 2024 و ولمدة 3 أيام، بالتعاون مع الإتحاد المحلي للفلاحين بقبلاط من ولاية باجة، مبادرة لبيع الخرفان بسعر 20 دينارا للكيلوغرام الواحد، وهو السعر الأكثر انخفاضا الذى تم تداوله لاضاحي عيد الاضحي لسنة 2024 حتى اليوم، وتعد اقل من سعر تكلفة الخروف.

وأوضح رئيس الإتحاد المحلي للفلاحين بقبلاط مختار الرياحي، في تصريح ل”وات”، انه انخرط في هذه المبادرة، حتى امس الاربعاء، 20 فلاحا من المنطقة، وينتظر ان تشهد اقبال عدد اخر من مربي الماشية.

وسيقع تركيز نقطة البيع بمقر الشركة الاهلية وسط مدينة قبلاط، لتسهيل عملية اقتناء اضاحي العيد على المواطن، وثمن جهود الفلاحين بالمنطقة لمساعدة المستهلك على اقتناء الاضاحي باقل تكلفة، مبرزا ان السعر الحقيقي للكيلوغرام الواحد من لحم الخروف خلال الموسم الحالي يقدر ب21 دينارا و900 مليم. وشهدت اسعار الخرفان، خلال سنة 2024، ارتفاعا ملحوظا.

وكان الإتحاد الوطنى للفلاحة والصيد البحري قد اعلن ان السعر القانوني للكيلوغرام الواحد من الخروف الحي يتراوح بين 23 و25 دينارا، كما فاق الكيلوغرام الواحد من اللحم لدى القصابين ال50 دينارا.

وأعلنت شركة اللحوم بتونس انه، بداية من يوم السبت 8 جوان، سينطلق بيع أضاحي العيد بالسوق المركزية بالوردية (أكبر سوق بتونس) بسعر 21 دينارا و900 مليم للكلغرام الواحد، مقارنة ب 18 دينار، خلال السنة الفارطة.

 

 

Comments are closed.