سيدي بوزيد :بعد7سنوات مشروع محطة الضغط العالي يدخل حيّز الإستغلال

دخل مشروع محطة تحويل الضغط العالي/المتوسط بمعتمدية بئر الحفي، المنجز من طرف الشركة التونسية للكهرباء والغاز بكلفة 129م.د، حيز الاستغلال اليوم الاثنين 08 جويلية 2024.
وقد أعطى والي الجهة عبد الحليم حمدي، إشارة الإنطلاق في إستغلال المشروع بحضور رئيس المجلس الجهوي ومعتمدي بئر الحفي وسيدي علي بن عون وأعضاء المجلسين المحليين للمعتمديتين ورئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز وإطارات وأعوان الشركة بسيدي بوزيد وممثلي إدارة التجهيز بتونس وإدارتي نقل الكهرباء بتونس وقفصة وإدارة التوزيع بالجنوب.
وثمّن،  الوالي دور المشروع في تحقيق التوازن الطاقي والإستقرار في توزيع التيار الكهربائي بالجهة وأثنى على المجهودات المبذولة من جميع الأطراف المتدخلة في العمل الجدي والمتواصل الذي أفرز التقليص في آجال الإنجاز بعد تعطيل دام 07 سنوات.
وأكد الوالي، أن دخول محطة الضغط العالي/المتوسط ببئر الحفي مرحلة الإستغلال له إنعكاس مباشر على التزود بالماء الصالح للشرب وعلى الأنشطة الفلاحية وهو محفّز أساسي لجلب المشاريع الإستثمارية، ومكسب هام يضاف إلى المشاريع الطاقية بالجهة على غرار محطة الضغط العالي/المتوسط أم العظام السبالة.
 

Comments are closed.