وزير الخارجية: تونس تولي أهمية لأبنائها بالخارج ودورهم في إعلاء صوتها

في إطار تكريس التعاون والتواصل بين الوزارة ومكوّنات المجتمع المدني الممثلة لأبناء الجالية التونسية بالخارج، استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الإثنين 8 جويلية 2024، بمقر الوزارة، السيد أمين علولو، رئيس جمعية خرّيجي المدارس الكبرى ATUGE—-تونس.
وقد قام قدّم  أمين علولو برنامج الندوة التي يعتزم “التحالف العالمي للكفاءات التونسيـة” (The World Alliance of Tunisian Talents-WATT) تنظيمها، يوم 23 جويلية 2024، والتي تتكامل مع المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج من حيث المنطلقات والأهداف.
ومن جهته، دعا الوزير إلى افتتاح أشغال هذه الندوة.
وبهذه المناسبة، عرض الوزير رؤية الوزارة لمسألة العلاقة مع الجالية التونسية بالخارج، ولاسيّما الكفاءات منها، مؤكّدا على الأهمية التي توليها بلادنا لأبنائها بالخارج وللدور المنوط بعُهدتهم في إعلاء صوت تونس من خلال توظيف خبراتهم وشبكة علاقاتهم في بلدان الإقامة.
وأشار، في هذا الصدد، إلى استعداد الوزارة لتنظيم المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج، يومي 6 و7 أوت 2024، بالأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس، الهادف أساسًا إلى خلق فضاء للتشبيك فيما بين الكفاءات التونسية المهاجرة وفتح المجال لها لتعزيز مساهمتها في الجهود التنموية لبلادنا.
وفي هذا الإطار، شدّد الوزير على ضرورة إحكام التنسيق والتعاون بين الوزارة و”التحالف العالمي للكفاءات التونسية” لإنجاح هاتين التظاهرتين وتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمهما.

Comments are closed.