وزير الخارجية: ‘نسعى لتذليل الصعوبات التي تُعيق المبادلات التجارية بين تونس و الجزائر’

إستقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أمس الثلاثاء 29 جويلية 2024 بمقرّ الوزارة،  إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس خلال الفترة من 26 إلى 29 جويلية 2024.
وأشاد الوزير، خلال هذا اللقاء، بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين تونس والجزائر، وبالإرادة المشتركة لقائدي البلدين الرئيس قيس سعيد و الرئيس عبد المجيد تبون، وعزمهما على الإرتقاء بالتعاون إلى مستوى شراكة إستراتيجية شاملة وناجعة.
وقد مثّل اللقاء فرصة لإستعراض مسيرة التعاون الثنائي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق المشترك لمكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير النظامية وعلى ضرورة بلورة تصورات مشتركة وعملية لتنمية المناطق الحدودية بين البلدين.
وبحث الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز مختلف أوجه التعاون الإقتصادي، مشددين على ضرورة تذليل الصعوبات التي تُعيق سير إنسياب المبادلات التجارية بين البلدين، مع التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الإستثمارات المشتركة والتعاون في قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، وفق مقاربة واقعية تعود بالنفع على البلدين.
كما ثمن الجانبان تطابق وجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وجدّدا دعم تونس والجزائر الثابت والمبدئي للقضية الفلسطينية العادلة، ومطالبتهما بضرورة وضع حدّ للعدو..ان الوحشي وحرب الإبا..دة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلس..طيني الأعزل من طرف قوات الاحت..لال الصهي..وني.

Comments are closed.