وزير بوركيني لنبيل عمار: ‘نحن في حاجة للاستفادة من الكفاءات التونسية في مجال البنية التحتية’

في إطار زيارته إلى بوركينا فاسو لترؤس الوفد التونسي في أشغال اللجنة المشتركة التونسية البوركينية، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار،  ب Adama Luc SORGHO، وزير البنى التحتية وتحسين النفاذ البوركيني.

وقد أبلغ الوزير المسؤول البوركيني ارتياح بلادنا لواقع التعاون بين البلدين في مجال البنية التحتية، معربا عن تطلعه لمزيد تطويره بالنظر لما تتمتع به الشركات التونسية العاملة في المجال من خبرات كبيرة مشهود بها على المستوى الافريقي.

ومن جانبه، أعرب الوزير البوركيني عن عميق تقديره لكفاءة وخبرة الشركات التونسية العاملة في مجال البنية التحتية على غرار شركة “سوروبات”، حيث نوّه بجودة الأشغال والخدمات التي تقوم بها هذه الشركة في بوركينا فاسو، مثمنا الدور الذي تضطلع به من خلال انجاز مشاريع ذات بعد اجتماعي وتنموي، وهو ما يُعدّ مثالا للتعاون المثمر الذي ينبغي البناء عليه والعمل على تطويره في ضوء الآفاق الواعدة للنهوض بالبنية التحتية في بوركينا فاسو.

في نفس السياق، أكد المسؤول البوركيني على حاجة بلاده لمزيد الاستفادة من الخبرات والكفاءات التونسية في مجال البنية التحتية والانشاءات، مشيرا إلى ان بلاده مقبلة على انجاز مشاريع هامة في مجال الطرقات والجسور والقنوات وغيرها. وعبّر في هذا الإطار عن استعداد سلطات بلاده لدعم تواجد الشركات التونسية من خلال توفير كافة التسهيلات اللازمة.

Comments are closed.