توقيع إتفاقية بين ‘ستاغ’ ومصرف الزيتونة

إنتظم صباح يوم الثلاثاء 27 أوت 2024، بمقر مصرف الزيتونة حفل توقيع إتفاقية تمويل البرنامج الوطني للسخانات الشمسية (PRSOSOL thermique et elec) للفترة 2024 – 2026 بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز، ومصرف الزيتونة.
حفل أشرف عليه كل من  فيصل طريفة الرئيس المدير العام و نبيل المدني مدير عام مصرف الزيتونة وبحضور كل من فتحي الحنشي مدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و سمير ماجول مدير الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وأصلان بن رجب مدير منظمة كونكت CONNECT.
وتهدف هذه الإتفاقية إلى توفير حلول تمويلية محفزة لفائدة الحرفاء من خلال إسناد منح في شكل قروض قصد توفير احتياجاتهم من الكهرباء بالاعتماد على الطاقات المتجددة بما يساهم في التقليص من فاتورة الكهرباء لدى الحريف من جهة والحفاظ على المحيط من جهة أخرى.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد فيصل طريفة على أهمية التعاون المشترك بين شركتنا ومصرف الزيتونة معربا عن أمله في تواصل دعم هذه المؤسسة البنكية للمشاريع الكبرى للشركة وتطوير منشآتها.
مضيفا في السياق ذاته، انه ولأول مرة يقوم مصرف الزيتونة بتمويل برنامج ” PROSOL ” في نسخته الجديدة وذلك من خلال تقديم خط تمويل جديد بقيمة 370 مليون دينار لفائدة الحرفاء المنزليين وفق شروط تفاضلية منها 98 مليون دينار للبرنامج الحراري و272 مليون دينار للبرنامج الكهربائي.
كما أفاد الرئيس المدير العام بالمناسبة، على أن هذا البرنامج الوطني يأتي في إطار تعزيز المجهودات الوطنية الرامية إلى مزيد ترشيد استهلاك الطاقة والتشجيع على اعتماد الطاقات المتجددة، وفق الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

Comments are closed.