جامعة الأساسي: 20 ألف أستاذا نائبا قد يقاطعون العودة المدرسية

قال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي، إقبال العزابي  اليوم الاثنين 26 أوت 2024، إنّ الجامعة أمضت محاضر جلسات مع الوزيرة السابقة سلوى العباسي وهي تُؤمن باستمرارية الدولة، وبالتالي الجامعة متشبثة بالمحاضر الممضاة .

وبيّن العزابي أنّ الجامعة العامة للتعليم الأساسي منفتحة على المفاوضات وهي تنتظر دعوة من الوزير الجديد نور الدين النوري للجلوس.

وأوضح أنّ العناوين الكبرى لمطالب الجامعة العامة للتعليم الأساسي ومدخل المفاوضات الحقيقي مع سلطة الإشراف هي تحسين مقدرة الشرائية للمعلمين والقضاء على التشغيل الهش عبر انتداب المعلمين النواب الذي ضحّوا لسنوات وآن الأوان لإيفائهم حقهم.

وقال في هذا السياق، ”نحن نطالب بالانتداب دفعة واحدة لكن التفاوض سيحسم إن كان الانتداب سيكون كما طلبنا أو على دفعتين”.

وأكّد إقبال العزابي أنّ الإعلان عن سنة بيضاء كشكل من أشكال الاحتجاج، من طرف الجامعة، مستبعد جدا، لكن العودة المدرسية ستكون متعثّرة في صورة لم يتمّ إيجاد حل لإشكال المعلمين النواب.

وقال: ” 20 ألف أستاذ نائب قد يقاطعون العودة المدرسية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم، ما يعني أن العودة المدرسية ستنطلق بنقص فادح في عدد المدرسين”.

”لدينا تحرّكات احتجاجية انطلقت اليوم في صفاقس وتستمر إلى غاية يوم 11 سبتمبر القادم الذي سيشهد تنظيم يوم غضب، في انتظار دعوتنا لجلسة تفاوضية والتي على ضوئها سنرى إن كنا سنستمر في التحركات أم لا وكل ذلك من مهام الهيئة الإدارية التي تقرّر إمّا تأجيل أو تعليق أو تنفيذ التحركات”.

Comments are closed.