سارة الزعفراني: توصي بالتسريع بتعزيز عرض النقل الجماعي العمومي والحضري

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري اليوم الجمعة 16 أوت 2024 جلسة عمل خصصت لتدارس سبل تدارك النّقص الحاصل على مستوى جاهزية أسطول حافلات شركة نقل تونس والنّظر في مدى تقدّم تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها لتعزيز العرض في مجال النقل العمومي الجماعي وتحديدا النّقل الحضري بالمناطق التي تشهد ارتفاعا متزايدا ومكثفا على خدمات النّقل.
وحضر هذه الجلسة كل من الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس والمدير العام للإدارة العامة للنقل البري وعدد من مسؤولي الوزارة.
وشدّدت الوزيرة على ضرورة التسريع في إنفاذ الحلول الكفيلة بتحسين العرض على مستوى النقل العمومي الجماعي، الذي يستأثر بإهتمام خاص من رئيس الجمهورية قيس سعيد لوضع حدّ لمعاناة المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية، وذلك من خلال تشريك كل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق هذا الهدف، وفي احترام لكل ّالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
وحثت الوزيرة على ضرورة استكمال إنجاز البرنامج الذي تم إقراره لفائدة شركة نقل تونس، بمقتضى المجلس الوزاري المضيق المنعقد بتاريخ 25 مارس 2024، حول تطوير منظومة النقل العمومي، والمتعلّق بإصلاح وإعادة استغلال 200 حافلة بصفة مستعجلة بمبلغ 15.6 مليون دينار ، داعية إلى الترفيع في نسق عمليات الصيانة والإلتزام بالآجال التي تمّ التعهّد بها في الغرض.
وفي سياق متّصل، أوصت الوزيرة بضرورة التصدّي لكلّ ما من شأنه أن يعطّل المرفق العام والمشاريع التي تحرص الدّولة على إنجازها للحفاظ على ديمومة المؤسسات العمومية الناشطة في قطاع النّقل من جهة والإستجابة لتطلعات المواطنين بتوفير خدمات ذات جودة وفي كنف الأمن والسلامة من جهة أخرى.

Comments are closed.