معهد بن عروس..الترفيع في المبلغ المخصص للصيانة بزيادة قدرها 400مليون

أدت وزيرة التربية، سلوى العباسي، أمس الأربعاء 21 أوت 2024، زيارة غير معلنة إلى معهد بن عروس،مرفوقة  برئيس الديوان وعدد من المسؤولين من المندوبية الجهوية للتربية بالجهة والإدارة المركزية.
جاءت هذه الزيارة في إطار متابعة الأوضاع التربوية والوقوف على إحتياجات المؤسسات التعليمية لضمان بيئة تعليمية ملائمة للتلاميذ، وفق وزارة التربية.
 عاينت الوزيرة الأوضاع العامة للمؤسسة وتبينت الحاجة الماسة إلى تدخلات عاجلة لتحسين بنيتها التحتية.
 وفي سياق متصل قررت العباسي الترفيع في المبلغ المالي المخصص للصيانة العادية من 800 ألف دينار إلى مليون ومائتي ألف دينار، أي بزيادة قدرها 400 ألف دينار.
كما الوزيرة على أكدت على ضرورة التسريع في إبرام الصفقة والإنطلاق في الأشغال المتعلقة بصيانة فضاءات التدريس، وتهيئة الوحدات الصحية، وتجديد النجارة الخشبية والحديدية، وتعهد شبكات الماء الصالح للشرب والصرف الصحي، والكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دعم المعهد بالتجهيزات العادية والإعلامية.
وأذنت سلوى العباسي ببرمجة قسط ثانٍ من المشروع بعد إنتهاء الأشغال المتعلقة بالقسط الأول، علماً بأن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بـ 5 مليون دينار.
تهدف هذه الجهود إلى تحسين البنية التحتية لمعهد بن عروس وضمان بيئة تعليمية آمنة ومريحة للتلاميذ، مما يعكس التزام الوزارة بتحسين ظروف التعلم في جميع المؤسسات التربوية.

Comments are closed.