90 بالمائة من الكتب المدرسية مطبوعة وجاهزة

 

أكد الرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي محمد العدالي اليوم الاثنين 26 اوت 2024 أن 90% من كتاب المدرسي لمختلف المستويات جاهز الآن، مضيفا انه من المبرمج خلال العودة المدرسية 2024-2025 طباعة 14 مليون نسخة تم طباعة اكثر من 12 مليون نسخة منها حتى الآن.

وقال العدالي إنه تم توزيع اكثر 10 مليون نسخة من الكتاب المدرسي على 23 فرعا جهويا للمركز الوطني الليداغوحي بمختلف الجهات.

وأوضح أن 206 عنوانا للكتاب المدرسي مخصص لهذه السنة الدارسية تم قبول 180 عنوانا منها بالمخزن المركزي للمركز الوطني البيداغوحي بمقرين، على ان يتم استكمال قبول كامل العناوين الخاصة بالمرحلة الابتدائية والاعدادية قبل موفى الشهر الجاري والانطلاق في توزيعها بالاسواق، فيما سيتم استكمال طباعة وتوزيع بقية العناوين على الفروع الجهوية خلال الاسبوع الاول من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد الرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي أن المركز أسند صفقة طباعة الكتاب المدرسي لسنة مطابع اضافة الى مطبعة المركز الوطني البيداغوجي، مشيرا الى انه لم يطرأ اي تغيير سواء على مستوى الاسعار أو محتوى الكتاب المدرسي هذا العام مقارنة بالسنة المقضية.

وأشار العدالي إلى أن المركز احدث تطبيقة رقمية موجهة للتلاميذ والاولياء لمساعدتهم في البحث عن الكتب المدرسية التي قد لا تتوفر ببعض المكتبات تنطلق في العمل بداية من الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وتطبيقة اخرى موجهة للكتبيين تمكنهم من اقتناء طلبياتهم من الكتاب المدرسي وخلاصها عن بعد لتجنيبهم الاكتظاظ، وهو ما يدعم قدرات المركز الوطني البيداغوجي في حوكمة عملية التوزيع باكثر ظقة وشفافية وفق تعبيره.

Comments are closed.