وزير النقل:’ نعمل على إسترجاع الثقة بالمرفق العام لقطاعنا’

شكّلت وضعية الشركة الوطنية للنقل بين المدن وسبل تطوير أدائها محور جلسة عمل ترأسها وزير النّقل رشيد عامري، أمس الجمعة 13 سبتمبر 2024، بحضور الرئيسة المديرة العامة للشركة منيرة اليحياوي وثلة من الإطارات.
وإثر تقديم عرض حول واقع الشركة وتدارس الحلول الممكنة للإرتقاء بمؤشراتها مردوديتها، أبرز وزير النّقل الدور الاجتماعي والإقتصادي الموكول لهذه المؤسسة ضمن منظومة النّقل العمومي الجماعي في تأمين تنقّل المواطنين بين المدن وفك العزلة عن عديد المناطق بالجمهورية التونسية، وفق وزارة النقل.
 و تم التأكيد على ضرورة وضع برنامج عملي يقوم على أهداف محددة ومؤشرات موضوعية يهدف إلى معالجة جميع المسائل الهيكلية والمالية واللوجستية، بالإعتماد على أساليب حوكمة مجدّدة تمكّن من تطوير الموارد الذاتية وحسن توظيف الموارد البشرية وترشيد الإستغلال والنفقات وتحسين جاهزية الأسطول وإرساء منظومة إعلام تخول المتابعة الحينية والتدخل الناجع.
وأوصى  وزير النقل بمضاعفة الجهود، كل من موقعه، حتى تكون الخدمات بالجودة المطلوبة إرضاء للحريف، موصيا في هذا السياق بضرورة العمل على استرجاع الثقة بالمرفق العام لقطاع النّقل، وتغيير الصورة النمطية الملتصقة به، وفق بلاغ الوزارة.

Comments are closed.