وضعية تزويد السوق بالخضر محور جلسة عمل بوزارة التجارة

أشرف أمس الجمعة 11 أكتوبر 2024، وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد، على جلسة عمل تنسيقية لمتابعة واستشراف وضعية تزويد السوق بالخضر والتحكم في أسعارها وذلك بحضور رئيسة الديوان والرئيس المدير العام لشركة أسواق الجملة ببئر القصعة وثلة من إطارات المركزية للوزارات المكلفة بالتجارة والفلاحة وممثلين عن الهياكل المهنية المتدخلة.
وتندرج هذه الجلسة ضمن سلسلة الجلسات القطاعية المخصصة لضمان حسن سير السوق ومتابعة منظومات الإنتاج في القطاعات الحساسة في القفة اليومية للمواطن والتي تهدف للتباحث حول الإجراءات الضرورية لتحقيق إستدامة هذه المنظومات ومزيد دعم المقدرة الشرائية للمستهلك.
وأكد الوزير خلال الجلسة على ضرورة إتخاذ كل التدابير الإستباقية لضمان تزويد السوق بمختلف أصناف الخضر وخاصة الأساسية منها بأسعار معقولة تراعي القدرة الشرائية داعيا في هذا السياق إلى تحيين مختلف المعطيات الاستشرافية حول المواسم الإنتاجية وتدقيق أسعار الكلفة في مختلف المراحل، مشددا على اعتماد طرق عمل ناجعة ومنهجية واضحة لتحسين مستويات العرض وإحكام التصرف في المخزونات والتصدي لكل محاولات الاحتكار والمضاربة والانفلات بالأسعار.
كما نوه  سمير بن سعيد، بأهمية العمل المشترك والتنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة من هياكل إدارية ومهنية لرفع التحديات المطروحة، وتجاوز كل الصعوبات المعترضة في أسرع الآجال فضلا عن رفع درجة اليقظة والاستعداد الجيد للمواسم الاستهلاكية القادمة ومواصلة المجهودات المتعلقة بتحسين شفافية مسالك التوزيع ومزيد تنظيمها في هذا القطاع الحساس بما يمكن من توفير حاجيات المواطنين بالأريحية المطلوبة.
وأسدى الوزير تعليماته للتسريع في دراسة أسعار الخضر التي شهدت إرتفاعا خلال الفترة الماضية وتفعيل مختلف الإجراءات الكفيلة بالتخفيض في مستوياتها وبالتحكم في مسالك توزيعها.

Comments are closed.