اخر نسب المشاركة في الانتخابات البلدية الجزئية بالشيحية وساقية الزيت

 

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية 7.17 بالمائة، إلى حدود الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأحد 27 مارس 2022، في حين بلغت نسبة المشاركة في انتخابات بلدية ساقية الزيت، إلى حدود نفس التوقيت، 6.25 بالمائة، وفق ما أفاد به ناجح بلغيث المنسق الجهوي للادراة الفرعية للانتخابات صفاقس1.

هذا وتم فتح 8 مراكز اقتراع للانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية، التي ترشح لمجلسها البلدي 3 قائمات، واحدة حزبية (حركة النهضة) واثنتان مستقلتان وهما (الشيحية تجمعنا) و(الشيحية لنا)، في حين تم فتح 15 مركز اقتراع للانتخابات الجزئية لبلدية ساقية الزيت التابعة لدائرة صفاقس1 ، التي ترشح لمجلسها البلدي 5 قائمات مستقلة، وهي كل من “شباب الساقية”، و”كلنا الساقية”، و”نظف”، و”اليد في اليد”، و”التحدي”.

يشار إلى أن المجلس البلدي بالشيحية يتألف من 24 مقعدا، وقد أفرزت الانتخابات البلدية الفارطة لسنة 2018، حصول حركة النهضة على 9 مقاعد وحزب التيار الديمقراطي على 10 مقاعد وحزب حركة نداء تونس على 3 مقاعد وحزب حركة مشروع تونس على مقعدين.

أما بالنسبة للمجلس البلدي لبلدية ساقية الزيت، فهو يتألّف من 30 مقعدا، توزعت في الانتخابات البلدية لسنة 2018، على كل من قائمات حركة النهضة (11)، الساقية المزيانة (6)، التيّار الديمقراطي (5) ، حركة نداء تونس (4)، الجبهة الشعبية (2)، حراك تونس الإرادة (1)، وعشاق الأرض (1).

يذكر ان نسبة مشاركة الأمنيين والعسكريين في الانتخابات الجزئية ببلدية الشيحية، التي أجريت أمس السبت، قد بلغت مع غلق مركز الاقتراع على الساعة السادسة مساء، صفر بالمائة، مقابل 1 فاصل 06 بالمائة بالنسبة الى بلدية ساقية الزيت.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*