بيرينكو يرغب في توسيع استثماراته في تونس لتصل الى 380 مليون دولار

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة، اليوم السبت 26 مارس 2022، وفدا عن مجمع “Perenco” الفرنسي الناشط في تونس في مجال المحروقات يتقدمه رئيس المجمع السيّد François PERRODO ، بحضور وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي.
ومثل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض الأنشطة الحالية للشركة بتونس واستثماراتها المستقبلية التي تعتزم الانطلاق فيها خلال الفترة المقبلة.
وتعتبر شركة “بيرنكو” الفرنسية من الشركات العالمية الكبرى، حيث تتمتع بحقوق والتزامات في 13 بلدا ويبلغ إنتاجها اليومي حوالي 450 ألف برميل مكافئ نفط وتشغل حوالي 4000 عونا بين إطارات وعمال وفنيين.
ورحبت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة بالمشاريع الجديدة التي تنوي الشركة إنجازها في بلادنا في مجال الطاقات البديلة مؤكدة أن هذه المشاريع تتنزل في إطار سياسة الحكومة من أجل دعم الاستثمار في مجال الطاقات البديلة والاقتصاد الأخضر.
من جانبه عبّر رئيس مجمع “Perenco” الفرنسي عن رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في تونس لتبلغ في غضون أربع سنوات حوالي 380 مليون دولار، وتنويعها لتشمل الاستثمار في ميادين أخرى كالطاقة الشمسية، وإنتاج زيت الزيتون البيولوجي، من أجل تشجيع الفلاحة المحلية وخلق مواطن شغل جديدة في المناطق الداخلية.
وأضاف رئيس مجمع “Perenco” الفرنسي بان الشركة تنوي الاستثمار، مع مجموعة من الشركاء الجدد، من أجل استكشاف حقول نفط جديدة بخليج الحمامات وخليج قابس، هذا بالإضافة الى تطوير مشاريع جديدة في مجال رسكلة النفايات البلاستيكية.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*