اليوم إضراب مفتوح لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة

دعت الغرفة الوطنية لموزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، اليوم الاثنين 21 مارس 2022، إلى تنفيذ إضراب مفتوح بكامل تراب الجمهورية بسبب عدم تفعيل الإتفاقيات السابقة، بعد فشل جلسة العمل التي انعقدت مؤخرا بوزارة الصناعة.

وأفاد رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة، محمد المنيف، في تصريح إعلامي، أن جلسة العمل التي عقدت تحت اشراف وزيرة الصناعة، نائلة نويرة القنجي، لم تتوصل الى اي نتائج ملموسة وبالتالي فان الغرفة قررت الاضراب بشكل مفتوح بدل الاضراب المزمع لأيام 21 و22 و23 مارس 2022 .
من جهتها، اعلنت وزارة الصناعة، في بلاغ لها عقب انتهاء الجلسة، ان الطرفين اتفقا على ضرورة العمل المشترك لمعالجة كل الاشكاليات والصعوبات الحالية لهذا القطاع الحيوي واعتماد خطة ورزنامة زمنية تضبط بصفة تشاركية مع جميع الأطراف المتدخلة في هذا القطاع.

منيف بدوره أوضح ان الغرفة تطالب بتفعيل اتفاقيات سابقة مع الوزارة تتعلق بوضع آليات لتجنيب الشركات العاملة في مجال توزيع قوارير الغاز الطبيعي انعكاسات الزيادات المتكررة في اسعار المحروقات والذي ينعكس سلبا على هامش ربح شركات التوزيع .
الجدير بالذكر، أن جلسة العمل تطرقت إلى المقتضيات الجديدة التي نص عليها القرار المشترك الصادر بتاريخ 4 مارس 2022 والمتعلق بتنظيم توزيع غاز البترول المسيل وبترول الإنارة.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*