على خطى وزير الثقافة هل رفض البريد التونسي تطبيق تعليمات رئيس الحكومة؟

تونس – بلا قناع

أكد المكلف بالاعلام وعضو الجامعة العامة للبريد الحبيب التليلي في تصريح لبلا قناع أن المنشور الحكومي القاضي باعتماد نظام الحصة الواحدة في توزيع أوقات العمل مقسمة على فترتين بالتناوب بين الأعوان بحساب 5 ساعات عمل لكل عون، لا يمكن تطبيقه في 70 بالمائة من مكاتب البريد أي في 700 مكتبا  بريديا تقريبا موزعة على كامل تراب الجمهورية.

وقال التليلي إن الإشكال الحقيقي الحائل دون تطبيق المنشور الحكومي يتمثل أساسا في النقص الحاد للأعوان في هذه المكاتب،ما يجعل التناوب على العمل بنظام الحصتين أمرا مستحيلا.

الأعوان من جهتهم عبروا عن امتعاضهم من مواصلة العمل بنظام التوقيت الشتوي في هذا الظرف الاستثنائي معتبرينه خرقا صارخا لحقوقهم الصحية والشغلية وانتهاكا لمبدأ العدل والمساواة خاصة وأن بعض مكاتب البريد يعملون اليوم بالتوقيت الشتوي لا بالتوقيت الاستثنائي المعلن عنه في منشور حكومي.

أعوان البريد أكدوا  تقديمهم لتضحيات كبيرة منذ بداية الجائحة في بلادنا،وطالبوا بتطبيق المنشور الحكومي وتمتيعهم بنظام العمل الاستثنائي كسائر الادارات العمومية.

وشدد الحبيب التليلي على ضرورة حل مشكلة النقص الكبير في الأعوان معتبرا أن انتشار جائحة كورونا في بلادنا ساهم في تعرية عديد النقائص التي يعاني منها البريد التونسي الذي يشغل مايناهز ال9000 موظفا.

حذامي الطرابلسي

 

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*