یجمع تونس والجزائر.. فرنسا تحتضن نھائي الكأس المغاربیة للرقبي


من المقرر ان يخوض المنتخب التونسي للرقبي 15 لاعبا مباراة ضد نظیره الجزائري وذلك في إطار نھائي الكأس المغاربیة في نسختھا الثالثة وستكون العاصمة الفرنسیة باريس الحاضنة لھذا الحدث المغاربي يوم 28 نوفمبر، خاصة في عودة نشاط الرقبي ببلادنا بعد حوالي 8 أشھر من التوقف بسبب جائحة كورونا.
وفي حديثه عن ھذه الدورة أكد المدير الفني للجامعة نورالدين عمارة مدى اھمیتھا لعناصرنا الوطنیة خاصة في ظل التعويل كلیا على اللاعبین المحترفین الموجودين بفرنسا البالغ عددھم 30 لاعبا ينشطون في أكبر الأندية الفرنسیة،وفق تعبیره.
وأشار المدير الفني إلى أن أبرز العناصر الوطنیة ستكون حاضرة في ھذا الموعد المغاربي الذي يعد فرصة لوجوه جديدة لتشارك في ھذه المباراة و اختبارا ھاما للجمیع للوقوف على مدى استعدادھم وتقییمھم من قبل المدرب الجديد للفريق الوطني الفرنسي ستیفان فیريري ومساعده المدرب أحمد قرباج.
وبخصوص الفني الفرنسي الجديد للمنتخب اعتبر نورالدين عمارة ‘ان الإختیار وقع على فیريري لعدة معطیات أبرزھا سجله الحافل على مستوى التدريب ومعرفته الجیدة وقربه من اللاعبین التونسیین في فرنسا، مشددا في ذات السیاق على أنه تم تحديد عقد أھداف مع الإطار الفني لنسور قرطاج حیث ستكون مھمته الأساسیة ترشح منتخبنا لكأس العالم بفرنسا 2023 عبر كأس أفريقیا للأمم سنة 2021.
وفي ختام حديثه أبرز المدير الفني للجامعة التونسیة للرقبي ان الرھان ھام بشان الكأس المغاربیة لتدعم سجل الرقبي التونسي ومزيد خلق نواة للمنتخبات التونسیة بمختلف اصنافھا وتوسیع قاعدة ممارسة اللعبة ببلادنا.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*