بذكريات الأهداف العكسية.. الجماهير التونسية في انتظار المباراة المصيرية

تنتظر الجماهير التونسية بفارغ الصبر، مباراة الحسم بين تونس ومالي التي ستدور يوم الثلاثاء 29 مارس 2022، في ملعب حمادي العقربي برادس، بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا بحضور 35 ألف متفرج، وذلك ضمن إياب المباراة الفاصلة للترشح لكأس العالم قطر 2022.

وسيدير المباراة السنغالي ماغات نداي بمساعدة مواطنيه دجيبريل كامارا وسامبا ماليك وسي عيسى حكما رابعا. فيما يشرف على تقنية التحكيم بالفيديو الهولانديان فان بوكل باوليس وكامفويس جوشام.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة نسور قرطاج عودة المدافع بلال العيفة الذي غاب عن مباراة الذهاب يوم الجمعة الفارط في باماكو بسبب الإصابة.

هذا وسيجري المنتخب التونسي مساء اليوم الاثنين، في الملعب الفرعي برادس حصة تدريبية مسبوقة بالندوة الصحفية للمدرب جلال القادري وموضوعها اخر استعدادات الفريق.

ولازالت الجماهير التونسية عبر وسائل التواصل الإجتماعي، تسخر إلى حد اللحظة من الهدف العكسي الذي حسم به موسى سيساكو، المباراة في مرمى المنتخب المالي خلال الشوط الأول، والذي ساعد النسور على التمتع بأسبقية مهمة على منافسه وبات قريباً من قطع بطاقة التأهل السادس إلى المونديال.

ولم يكن هدف سيساكو العكسي، الأول من نوعه الذي يستفيد منه المنتخب التونسي، فقد سبق للمنتخب التونسي، أن استفادوا من هدايا منافسيهم في عديد المناسبات، سنحاول استعراض أهمها في السنوات الأخيرة.

حيث تأهل المنتخب التونسي إلى مونديال روسيا 2018، بعد تنافس قوي مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وأوشك  على توديع المسابقة بعد أن تقدم منتخب الكونغو في لقاء الإياب 2ـ0، وقبل ربع ساعة من نهاية المواجهة الحاسمة، نجح المنتخب التونسي في تسجيل هدف غير متوقع بعد عمل من رامي البدوي الذي أراد التمهيد لأنيس البدري ولكن مدافعا كونغوليا غير مسار الكرة في مرمى منتخب بلاده.

وفي تصفيات كأس العالم 2006، كان اللقاء الأخير بين تونس ومصر في رادس حاسماً، إذ كان التعادل يكفي نسور قرطاج للتأهل في وقت كان فيه المنتخب المغربي مطالباً بالانتصار، وكان قريباً من تحقيق ذلك قبل أن يخطف النسور هدف التعادل في اخر الدقائق بعد خطأ من المدافع المغربي القرقوري خلال محاولة إبعاد توزيعة من عادل الشاذلي، لتنتهي المباراة متعادلة ويتأهل رفاق خالد بدرة إلى النهائيات.

وخلال مشاركة تونس الأولى في نهائيات كأس العالم 1978، كان الهدف العكسي الذي سجله مدافع منتخب نيجيريا في مرماه حاسماً وساعد تونس على تحقيق التأهل إلى المونديال بعد منافسة قوية، لتنجح لاحقاً في كتابة التاريخ بعد أن حققت أول انتصار في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية في نهائيات كأس العالم.

أسامة بن عيشة

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*