ارتفاع منسوب المياه بالقيروان.. ولجنة مجابهة الكوارث تحذر

 

سجلت ولاية القيروان، أمس السبت، تهاطل كميات هامة من الأمطار، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في عدد من الطرقات والاودية .

وتسببت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه بالأنهج والشوارع بمدينة القيروان والمدن المجاورة لها، فيما تم تسجيل تسرب لمياه الأمطار إلى عدد من المنازل، وقد تولت مصالح الحماية المدنية بالقيروان القيام بعمليات شفط للمياه بعدد من المنازل المتضررة.
وافاد عضو لجنة مجابهة الكوارث والمعتمد الاول بولاية القيروان عيسى موسى في تصريح إعلامي،  ان تهاطل الامطار بكميات هامة أدى إلى إنقطاع حركة المرور بالطريق المحلية على مستوى وادي الغريبة عين جلولة الرابطة بين حفوز وعين جلولة وب الطريق الوطنية الرابطة بين الشبيكة وحفوز بسبب فيضان وادي الغريبة
كما أدى ارتفاع منسوب المياه إلى إنقطاع حركة المرور بالطريق المحلية على مستوى قنطرة وادي مرق الليل بحفوز الرابطة بين حفوز و العلا.
وانعقدت جلسة طارئة للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية القيروان، خصصت لأخذ الاحتياطات الاستباقية والاستعدادات لمخاطر التقلبات المناخية المعلن عنها بضبط الإمكانيات اللوجستية والمادية بكافة الإدارات من معدات وتجهيزات وتحيين القائمة الاسمية لكافة الاعضاء.
كما اذنت اللجنة بتحديد المناطق الزرقاء للتدخل عند الاقتضاء نظرا لما تمثله من خطر عند سيلان المياه و ضبط أهم الطرقات التي تشكل خطرا على مستعمليها مع دعوة كافة المواطنين إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية مع أخذ اليقظة والاحتياط كما دعت كافة اللجان المحلية إلى البقاء في حالة إنعقاد دائم.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*