الطبوبي يستقبل وكيلة وزارة الخارجية الأميركية

استقبل الأمين العام لاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الخميس 24 مارس 2022، وكيلة وزارة الخارجية الأميركية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، “اوزرا زايا”، بحضور السفير الأمريكي بتونس دونالد بلوم.

وتطرق اللقاء إلى الوضع السياسي والإقتصادي والاجتماعي بتونس، وكيفية دعم التجربة الديمقراطية، حيث عبر الجانب الأمريكي عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد العام التونسي للشغل منذ الاستعمار في الدفاع عن القضايا الوطنية.

ومن جهتها أكدت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية، على العلاقات التاريخية بين تونس والولايات المتحدة، مجددة تأكيد إدارة بلادها على أهمية احترام الحقوق النقابية وحقوق الإنسان وحرية التعبير وقيم الحريات العامة والفردية والديمقراطية، مثمنة الدور التاريخي للاتحاد في كل الأزمات التي مرت بها تونس.

من جانبه، أكد الطبوبي انفتاح الاتحاد على الاصلاحات وهو موقف عبرت عنه المنظمة في كافة الفترات ومع كل الحكومات شريطة عدم المس بقوت التونسيات والتونسيين وضرورة أن يتقاسم الجميع التضحيات و حتى ألا تكون لها تبعات على الاستقرار في البلاد و بين الأمين العام أن الوضع الذي تمر به تونس يتطلب الدعم من أصدقائها للخروج من الوضع السياسي الاقتصادي والاجتماعي الصعب، كما أن الاتحاد يؤكد على ضرورة إيجاد حزمة موحدة من الحلول السياسية والاقتصادية والاجتماع.

يشار الى ان وكيلة وزارة الخارجية الأميركية تؤدي زيارة إلى كل من تونس وباكستان والإمارات العربية المتحدة، من 21 إلى 30 مارس الجاري.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*