موظفو بلدية سليانة يحتجون

 

نفذ أعوان وإطارات بلدية سليانة، اليوم الاثنين 14 مارس 2022، وقفة احتجاجية بساعة أمام مقر البلدية (من الثامنة والنصف الى التاسعة والنصف) تعطلت على إثرها الخدمات البلدية، وذلك للتنديد بالاعتداء الذي طال مؤخرا الكاتب العام للبلدية وعدد من الأعوان من قبل مستشار بلدي.

وقال الكاتب العام للفرع الجامعي للبلديين بسليانة مراد المسعودي، ان موظفي بلدية سليانة يدخلون بداية من اليوم الاثنين في سلسلة من التحركات الاحتجاجية اليومية بساعة إلى حين إيجاد حلول عاجلة لاشكاليتهم وذلك بعد أن تعرض الكاتب العام للبلدية وعدد من الإطارات للاعتداء اللفظي من قبل مستشار بلدي “في محاولة لفرض تمكينه من منحة مالية غير مستحقة”، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث ذاته أن هذا الاعتداء “همجي يستهدف المرفق العام وكل العاملين فيه باعتبار أن دوافعه لم تكن سوى محاولة للاستيلاء على المال العام”.

وأشار في سياق أخر إلى تكرر الاعتداءات على موظفي البلدية من قبل عدد من المواطنين وهو ما خلف حالة من الذعر خاصة لدى النساء، داعيا السلط المعنية إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة “لإيقاف هذا النزيف” وفق قوله.

من جهته، استنكر الكاتب العام للنقابة الأساسية لبلدية سليانة نبيل الصحراوي “صمت بقية أعضاء المجلس البلدي خاصة بعد تقدم المعتدي بشكوى كيدية ضد عدد من زملائهم ومثولهم أمام الوحدات الأمنية”، داعيا سلطة الإشراف الى التدخل الفوري لفض هذه التجاوزات المتكررة.

وأشار الصحراوي إلى نيتهم إتباع أشكال تصعيدية أخرى بداية من اليوم الاثنين القادم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم وحلحلة الإشكاليات العالقة.

وات

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*